التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التسويق المجنون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحك يا أروع شخص
ايوا انا أتكلم معك انت تدري ليش انت بالذات ؟ أولا لانك تقرأ واللي يقرأ دائما عقله كبير ووعيه اكبر وانسان راقي بمعنى الكلمة .

انت انسان راقي جدا وعقلك مميز عن باقي الناس اللي تتصفح بس علشان مو عارفين شو يعملو بالوقت الفائض اللي بحياتهم بينما انتا تقرأ لتزداد معرفتك وتغذي روحك وعقلك الحلو يا حلو

اليوم بتكلم معك عن التسويق المجنون وهو يعتبر من اجمل أساليب التسويق وانجحها تدري ليش ؟ والله شكلك ما تدري 😜

انا بقولك ليش : أولا المجنون عليه أفكار ما تجي لاي شخص عادي لان الأشخاص العاديين ماشيين بروتين مكرر وافكارهم حبيسة هذا الروتين اما المجنون يطلع من عقله أفكار تغير مجريات الحياة اللي حوله بالكامل والله من جد

أحيانا المجانين يطلعو أفكار ولما تجلس تتامل فيها تقول والله انه هذا زينة العقل

هذا أولا لانه تصرف ما جا بفكر احد من قبل وثانيا فكر جديد وقابل للانتشار

بالله عليك فكر معي شوي
اغلب اللي بمواقع التواصل الاجتماعي من النساء والبنات والامقبلين على الحياة واحنا في عصر تطور وكل يوم يطلع لنا شي جديد صح؟

اذن الأفكار المجنونة جديدة وقابلة للمداولة اكثر من الأفكار المعروفة عندنا حتى شوف برنامج السناب وفكر فيه
لو جيت للحياة الطبيعية وقلت لشخص بان يحط صورته مثل الارنب او الكلب اعزكم الله طبيعي ما يقبلها منك لكن تشوف كثير من الاناث والذكور يصور نفسه بفلتر الكلب وفلتر الارنب وهو مبسوط لا وفوق هذا يضحك ومستانس ومنبسط وفرحان

كل هذا جاء من فكرة مجنونة لدى مصمم البرنامج وقال والله لااااهبل الناس واخليهم يسوو اللي بخاطري وهم مبسوطين وفرحانين
ولاحظ كيف الاقبال على السناب بشكل جنوني والتسويق لفلتر الكلب كان عبارة عن فكرة مجنونة ما احد يتوقع بيوم من الأيام انها تنجح

وازيدك من الشعر بيت برنامج سبونج بوب اللي يخلي الغباء فكرة أساسية عند الطفل صار من اكثر الأشياء متابعة من قبل البالغين وخصوصا الاناث لأنه مضحك بسذاجته والغباء اللي عنده حتى أصبحت الشركات العالمية تنتج من صور سبونج بوب ملابس و دفاتر وقرطاسية و أغذية والعديد من السلع التي تم استهداف الفئة العمرية الواقعة بين 5-12 سنة حتى أصبحت الفئة المستهدفة تقع ضمن 4-28 سنة


الجنون يا غالي ماله حدود والأفكار اللي تطلع بالتسويق المجنون يكمن نجاحها في المخاطرة العالية فمن ضمن قواعد إدارة المخاطر
ان الأرباح تكون اعلى عندما تكون الخطورة اعلى

يعني لما تحس نفسك رح تفشل حول الفشل اللي حولك لنجاح ساطع واستمتع بالنتائج واعكس كل وجهة نظر سلبية ممكن تواجهك وتعامل بعقلية المفكر اللي يلعبها صح


يقولو عنك بالبداية لكن شوف اللمعة اللي تصيرلك بالنهاية

الله يوفق كل من سعى للنجاح ويحقق أحلامه وأهدافه بكرمه

والتوفيق دائما بالتوكل على الله وحسن الظن بالله ومن ثم التخطيط الجيد والتنفيذ بالوقت الممتاز
جنونك عاقل جنن كل عاقل


بارك الله فيك على القراءة

وصلى الله على نبينا محمد

تعليقات

Translate

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السعر والتسعير و ما هو في التسويق

  السعر والتسعير و ما هو في التسويق السعر : هو المبلغ النقدي الذي يعبر عن خدمة او منتج معين ويسمى أيضا الثمن . اما التسعير : فهو تحديد ثمن وسعر معين لبيع المنتجات في السوق . وهو يوثر على المركز التنافسي للمشروع والحصة السوقية و بالتالي على الأرباح التي يمكن تحقيقها. وفي الأسواق لا بد من الاهتمام في متابعة العلاقة بين السعر والطلب ودراسة التغيرات التي تطرأ على أسعار المنافسين كنتيجة لوجود منافسين جدد في الأسواق لنفس السلعة او بديل لها في السوق او أي اختلاف في سعر المادة الأولية المستخدمة في صنع هذه السلع . والتسعير في السوق يتأثر بعوامل مختلفة بإختلاف السوق المستهدف والمراد طرح المنتجات فيه فالسوق في قرية يختلف عنه في المدينة وكذلك المنافسين في كل سوق والمنتجين في كل منطقة  ,  ومن العوامل التي تؤثر على السعر المقترح للمنتج والتي تنقسم الى : عوامل داخلية وأخرى خارجية ومن أهم العوامل الداخلية الأهداف المراد تحقيقها من المشروع لتحقيق أقصى عائد ممكن من الأموال المستثمرة أو إغراق الأسواق , ومدى توافر الموارد البشرية والطبيعية والمالية  , وتك...

مصطلحات تسويقية حديثة Modern marketing terminology

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي المتابعين لمدونتي رسالة التسويق اسعد الله اوقاتكم اليوم جبت لكم بعض المصطلحات التسويقية اللي ان شاء الله ممكن انها تفيدكم Peace, mercy and blessings of God Dear readers of my blog marketing message may God give you happiness Today, I missed you some marketing terms, which, God willing, may help you مصطلحات تسويقية   عربية وما يقابلها باللغة الانجليزية   : Arabic marketing terms and their corresponding English language المنتج الفعلي المنتج ومستوى الجودة والمزايا و التصميم و الاسم التجاري والتغليف والتعبئة و غيرها من الخصائص التي توفر مجتمعه الفوائد الحقيقية للمنتج   :   Actual product  : A product's parts, quality level, features, design, brand name, packaging and other attributes that combine to deliver core product benefits. التسويق المباشر : في هذا النوع من التسويق يتم التواصل مع المستهلكين مباشرة باستخدام وسائل الاتصال المبوبة أو ال...

Wikipedia

نتائج البحث