التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصطلحات تسويقية حديثة Modern marketing terminology


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعزائي المتابعين لمدونتي رسالة التسويق

اسعد الله اوقاتكم

اليوم جبت لكم بعض المصطلحات التسويقية اللي ان شاء الله ممكن انها تفيدكم



Peace, mercy and blessings of God

Dear readers of my blog marketing message

may God give you happiness

Today, I missed you some marketing terms, which, God willing, may help you







مصطلحات تسويقية  عربية وما يقابلها باللغة الانجليزية  : Arabic marketing terms and their corresponding English language



المنتج الفعلي

المنتج ومستوى الجودة والمزايا و التصميم و الاسم التجاري

والتغليف والتعبئة و غيرها من الخصائص التي توفر مجتمعه

الفوائد الحقيقية للمنتج 
:  Actual product : A product's parts, quality level, features, design, brand name, packaging and other attributes that combine to deliver core product benefits.



التسويق المباشر : في هذا النوع من التسويق يتم التواصل مع المستهلكين مباشرة باستخدام وسائل الاتصال المبوبة أو المعنونة مثل البريد العادي، والإنترنت والبريد الإلكتروني والهاتف والرسائل النصية


Direct Marketing: In this type of marketing, consumers are contacted directly using classified or addressed means such as regular mail, internet, e-mail, telephone and text messages


التسويق التفاعلي :
يفهم عادة التسويق التفاعلي علي أنه أسلوب التحاور المباشر (بين طرفين) حيث يكون أسلوب التواصل بين المسوق والطرف الاخر مبني علي التواصل في الوقت الفعلي أو الحقيقي  . الجدير بالذكر هنا أنه ليس كل أساليب التسويق التفاعلي إلكترونية بل يوجد منها الإعتيادي أيضا  مثل المبيعات وجها لوجه.

Interactive Marketing:Interactive marketing is usually
understood as a direct (two-party) communication method where the communication between the marketer and the other party is based on real-time or real-time communication. It is worth mentioning here that not all interactive marketing methods are electronic but there are also regular ones such as face-to-face sales.



المزيج التسويقي الملائم : استراتيجية تسويق عالمية يتم فيها تعديل وضبط عناصر المزيج التسويقي بحسب السوق العالمي المستهدف مع تحمل مزيد من التكاليف بقصد الحصول على حصة سوقية وعائد اكبر .

Adequate marketing mix

A global marketing strategy in which the components of the marketing mix are adjusted and adjusted to the target global market, with more costs to achieve market share and higher returns.



التسويق الالكتروني : هي عملية تسويق يتم إنجازها أو تسهيلها من خلال استخدام الأجهزة الإلكترونية والتطبيقات والأدوات والتقنيات والمنصات و الأنظمة الحديثة. حيث أنها لا تقتصرعلى نوع معين أو فئة تكنولوجية محددة  بل بالعكس فإن التسويق الالكتروني في هذا الصياغ يشتمل كلا من التقنيات التكنولوجية التناظرية القديمة  والتقنيات التكنولوجية الرقمية الحديثة

E-marketing: is a marketing process that is accomplished or facilitated through the use of electronic devices, applications, tools, techniques, platforms and modern systems. As it is not limited to a specific type or category of technology specific, but on the contrary, electronic marketing in this formulation includes both the old analog technology and modern digital technology.



الهدف الإعلاني : مهمة اتصال محددة تجرى ضمن جمهور مستهدف محدد خلال فترة زمنية محددة.

Advertising objective :  A specific communication task to be accomplished with a specific target audience during a specific period of time.



الاعلان  : هو أي شكل من اشكل العروض غير الشخصية و ترويج الافكار أو السلع او الخدمات المدفوعة من قبل راع معين.



Advertising  :  Any paid form of nonpersonal presentation and promotion of ideas, goods or services by an identified sponsor.


في المدونات اللاحقة سوف أقوم بعرض المزيد من المصطلحات والأساليب التسويقية الحديثة والمتنوعة ان شاء الله

استودعكم الله .

In the following blogs I will present more modern and varied terms and methods of marketing, God willing
Good-bye .

تعليقات

  1. والله ....جزاك الله خير
    جهد مشكور عليه .
    بالله أن امكن
    أود معرفة كل شئ عن الدروب شيبنج
    كيف يمكن ان أقوم بعمل منصة كامله تدار
    دروب شيبنج
    كيفية التواصل مع المورد
    كيفية معرفة الموردين الدروب شيبنج وما
    ما الى ذلك

    ردحذف

إرسال تعليق

Translate

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السعر والتسعير و ما هو في التسويق

  السعر والتسعير و ما هو في التسويق السعر : هو المبلغ النقدي الذي يعبر عن خدمة او منتج معين ويسمى أيضا الثمن . اما التسعير : فهو تحديد ثمن وسعر معين لبيع المنتجات في السوق . وهو يوثر على المركز التنافسي للمشروع والحصة السوقية و بالتالي على الأرباح التي يمكن تحقيقها. وفي الأسواق لا بد من الاهتمام في متابعة العلاقة بين السعر والطلب ودراسة التغيرات التي تطرأ على أسعار المنافسين كنتيجة لوجود منافسين جدد في الأسواق لنفس السلعة او بديل لها في السوق او أي اختلاف في سعر المادة الأولية المستخدمة في صنع هذه السلع . والتسعير في السوق يتأثر بعوامل مختلفة بإختلاف السوق المستهدف والمراد طرح المنتجات فيه فالسوق في قرية يختلف عنه في المدينة وكذلك المنافسين في كل سوق والمنتجين في كل منطقة  ,  ومن العوامل التي تؤثر على السعر المقترح للمنتج والتي تنقسم الى : عوامل داخلية وأخرى خارجية ومن أهم العوامل الداخلية الأهداف المراد تحقيقها من المشروع لتحقيق أقصى عائد ممكن من الأموال المستثمرة أو إغراق الأسواق , ومدى توافر الموارد البشرية والطبيعية والمالية  , وتك...

ما لا تعرفه عن علم التسويق

تعريف التسويق : مر مفهوم التسويق بمراحل عديدة وتطور هذا المفهوم من فترة زمنية لاخرى ، وعلى الرغم من ان التسويق قد نشأ مع نشأة التبادل التجاري منذ القدم ، وبالرغم من تطور دراسات التسويق الا انه لا يوجد اجماع على تعريف التسويق ، فالتعاريف التقليدية للتسويق تركز في الغالب على النقل المادي للسلع من مراكز الانتاج الى مراكز الاستهلاك  اما التعاريف الحديثة فقد راعت العديد من الامور الهامة والمتداخله عند تعريفها للتسويق . ومن التعاريف التقليدية للتسويق في عام 1947 عرفته “الجمعية الامريكية للتسويق” بما يلي : هو يعتبر بأنه انشطة المشروع التى توجه تدفق السلع والخدمات من المنتج الى المستهلك النهائي او المشتري الصناعي ومن عيوب هذا التعريف   عدم تضمينه للكثير من النشاطات التسويقية مثل التسعير ، والترويج وتخطيط السلع الجديدة اما التعريف الحديث للتسويق فقد عرفته نفس الجميعة الامريكية للتسويق عام 1995م : بانه عملية تخطيط وتنفيذ التصور الكلي لتسعير وترويج وتوزيع الافكار والسلع والخدمات لخلق عملية التبادل التى تشبع حاجات الافراد والمنشآت ومن هذا التعريف نستنتج ان التس...

Wikipedia

نتائج البحث